الجمعة 7 يونيو 2024

«الهلال اليوم» تكشف خطة تأمين الداخلية للسفارة الأمريكية مع إعلان انتخابات الرئاسة

حوادث3-11-2020 | 17:48

شددت الأجهزة الأمنية تعزيزات الأمن حول محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة بالتزامن مع بدء انتخابات الرئاسة الأمريكية بين دونالد ترامب الرئيس الحالي وجو بايدن المترشح الجديد.

وكشف مصدر امني في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن الشرطة المصرية نجحت في تأمين جميع السفارات والجاليات الأجنبية على الأراضي المصرية ووصلت لأعلى معدلات التقدم الأمني في هذا المجال، وأنه يجري التأمين من خلال لجان وكود ثابت، موضحة أن الحالة الأمنية في مصر تصل لأعلى معدلات الأمان، ولا يوجد تهديد، أو معلومات تشير إلى ضرورة زيادة التأمين أو تغيير تلك الأكواد.

 

وأضاف أن الوزارة لديها خطط احترازية، وتتخذ كافة التدابير الأمنية لتأمين كافة المنشآت الخاصة بالدولة والسفارات الأجنبية وأيضا الرعايا الأجانب المتواجدين بالبلاد .

 

وكشف المصدر أن وزارة الداخلية حرصت على وضع تشديدات أمنية وفقا لخطة محكمة ومتكاملة لتأمين السفارة الأمريكية تزامنا مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية،  قائلا : "إن الخطة تشمل تزويد انتشار خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية، وتمشيط محيط السفارة  بشكل دوري وتكثيف إجراء التحريات حول بعض الأشخاص المقيمين بالقرب منها خصوصا إذا كانوا من المستأجرين للشقق المفروشة، وذلك بمعرفة جهاز الأمن الوطني، وضباط البحث الجنائي، ونشر القوات وتمركزها في الأماكن المحددة لها، والدفع بالمدرعات ورجال العمليات الخاصة".

 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية مع بدء عملية التصويت في عدد من الولايات الواقعة على الساحل الشرقي الولايات المتحدة، وبدأت عملية التصويت فعليا عندما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في خمس ولايات أمريكية، من بينها نيويورك ونيوجيرسي وفيرجينيا.

 

وتتجه الأنظار خلال هذه الدورة من انتخابات الرئاسة الأمريكية بشكل خاص إلى 6 ولايات، منها ولاية بنسلفانيا هي مهمة للطرفين، إذ تملك 20 صوتا في المجمع الانتخابي، وتعد ولاية أوهايو كذلك من الولايات المتأرجحة المهمة للمرشحين.