الأربعاء 5 يونيو 2024

البحرين تدين 51 متهما خططوا لاعتداءات بإيعاز من إيران

عرب وعالم3-11-2020 | 19:08

 قضت محكمة بحرينية اليوم الثلاثاء بإدانة 51 متهما في قضايا إرهابية تشمل تأسيس وتنظيم والانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب جرائم ضمن نشاط تلك الجماعة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.


وبحسب المصدر ذاته فإن الأحكام الصادرة عن المحكمة الكبرى الجنائية قضت بمعاقبة الـ51 متهما بعد ثبوت إدانتهم في ما نسب إليهم من اتهامات، بالسجن لمدد تتراوح ما بين خمس سنوات والسجن المؤبد، إضافة إلى تغريم 17 منهم بمبلغ قدره مائة ألف دينار وإلزام ثلاثة متهمين بأداء قيمة تلفيات قدّرت بـ51400 دينار وبراءة متهم وبمصادرة المضبوطات.


والمتهمون في القضايا الإرهابية على صلة بالحرس الثوري الإيراني كانوا قد تلقوا تعليمات منه لتنفيذ اعتداءات إرهابية في المملكة. وليست هذه المرة الأولى التي تصدر فيها البحرين أحكاما سجنية مشددة بحق أفراد أو شبكات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.


وذكرت وكالة أنباء البحرين - أن النيابة العامة أجرت تحقيقات موسعة فيما أسفرت عنه التحريات من قيام المتهمين بتنظيم أنفسهم في إطار جماعة أسسها بعضهم بغرض تنفيذ مخططاتهم لارتكاب أعمال إرهابية في المملكة.


وأضافت أنه بناء على توجيهات قيادات الحرس الثوري الإيراني للمتهمين من العناصر الإرهابية بالخارج والذين يتخذون من إيران والعراق ملاذا لهم وتكليفهم بتكوين جماعات مسلحة مشكلة من العناصر في الداخل لتخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية والتخريبية داخل البحرين.