الأربعاء 26 يونيو 2024

عضو كنيست إسرائيلى: «ترامب متلاعب وفاسد»

عرب وعالم3-11-2020 | 19:25

بينما يترقب العالم إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية، أعلنت الصحف العبرية، أن قادة المستوطنات في إسرائيل، أقاموا صلاة خاصة بالقدس من أجل فوز المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب.


وتؤكد الصلاة من أجل ترامب، سعي دولة الاحتلال وبشدة لفوز ترامب، لكن تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلي، يائير جولان، كانت على النقيض تماما، حتى إنه قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطر على العالم وإسرائيل.


ونشر جولان تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، ذكر فيها أن العالم الحر يحتاج إلى إعلان حرب استنزاف على قائد أو زعيم مثل دونالد ترامب.


وهاجم يائير جولان، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "ميرتس" اليساري، الرئيس الأمريكي، الذي اعتبره يمثل كل الشر والفساد في السياسة، وبأنه غريب الأطوار، ومتلاعب وفاسد.


واعتبر أن وجود إسرائيليين يتعاطفون مع ترامب يشير بدوره إلى الفساد الذي ينتشر في بلاده، موضحا أن ترامب من بين القادة الشعبويين الذين يبنون شهرتهم على مشاعر القلق والكراهية والخوف.


وأضاف جولان أنه حتى لو فعل عددًا من الأشياء النبيلة فهو خطير على العالم الحر وخطير على إسرائيل، وخطير على قيم الناس العاديين.


ويتوجه الأمريكيون، اليوم، إلى صناديق الاقتراع لاختيار المرشح الجمهوري، الرئيس الحالي، دونالد ترامب، أو غريمه الديمقراطي، جو بايدن، وهو ما دفع قادة المستوطنات للتجمع، قرب حائط البراق (المبكى) بالقدس وتلوا صلاة نصها "من بارك أسلافنا إبراهيم وإسحاق ويعقوب وموسى وهارون وداود وسليمان سيبارك الاسم الجيد دونالد جون ابن فريد ترامب لأنه أخذ على عاتقه الحفاظ على شعب ودولة وأرض إسرائيل".