الأحد 16 يونيو 2024

5 ولايات تهدد بقاء ترامب فى البيت الأبيض

عرب وعالم3-11-2020 | 20:12

افتحت مراكز الاقتراع، اليوم الثلاثاء، أبوابها أمام الناخبين الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة التي يصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها الانتخابات الأهم في تاريخ الولايات المتحدة.


نيو هامشر

تم الإعلان عن أوائل نتائج الانتخابات، بعد أن كشفت بلدة ديكسفيل نوتش بولاية نيو هامشر أن مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن حصل على جميع أصوات المشاركين البالغ عددهم 5 أصوات، حسبما نقلت شبكة «CNN».


تكساس

أما ولاية تكساس، التي تقع على الحدود مع المكسيك، فالمنافسة على أشدها بين الطرفين، الذين وصفهم الموقع بأن فرصهم باتت متساوية فيها، رغم أنها كانت من الولايات الجمهورية التقليدية.


فلوريدا

فلوريدا أيضًا من الولايات ذات الثقل الكبير في الانتخابات الأمريكية، إذ لها 29 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي.


ويتقاسم الحزب الديمقراطي والجمهوري الحكم في فلوريدا، إذ يقودها الحاكم الجمهوري رون ديسانتس، فيما صوت سكانها لصالح الديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي لاختيار أعضاء الكونجرس في 2018.


جورجيا

أما جورجيا الواقعة جنوب شرق البلاد فكانت أحد معاقل الديمقراطيين حتى أوائل السبعينيات من القرن الماضي، إلا أن تحولت إلى تأييد الحزب الجمهوري.


ويسكنسون

تشير التوقعات إلى أن "بايدن" قد يتمكن من الفوز بأصوات ولاية ويسكنسون، إذ يتقدم بفارق كبير يزيد على 6% عن الرئيس الأمريكي في استطلاعات الرأي، رغم فوز الأخير بها في انتخابات 2016.