السبت 28 سبتمبر 2024

البحرين تعلن الحرب على الإرهاب القادم من إيران بهذه الطريقة

عرب وعالم3-11-2020 | 22:11

في ظل الحرب  العالمية على الإرهاب أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، حكما بإدانة 51 متهما.

 

وقالت المحكمة إنه أُسند تأسيس وتنظيم والانضمام إلى جماعة إرهابية وارتكابهم جرائم في إطار نشاط تلك الجماعة.

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية، إن "المحكمة قضت بمعاقبتهم بالسجن مدد تتراوح ما بين خمس سنوات والسجن المؤبد، وتغريم 17 متهما مبلغ 100 ألف دينار وإلزام ثلاثة متهمين بأداء قيمة التلفيات المقدرة بـ51400 دينار وبراءة متهم وبمصادرة المضبوطات".

 

وأشارت الوكالة إلى أن "النيابة العامة كانت قد أجرت تحقيقات موسعة فيما أسفرت عنه التحريات من قيام المتهمين بتنظيم أنفسهم في إطار جماعة أسسها بعضهم بغرض تنفيذ مخططاتهم لارتكاب أعمال إرهابية في المملكة، وذلك بناء على توجيهات قيادات الحرس الثوري الإيراني للمتهمين من العناصر الإرهابية بالخارج والذين يتخذون من إيران والعراق ملاذا لهم".

 

وأوضحت أن "الحرس الثوري كلفهم بتكوين جماعات مسلحة مشكلة من العناصر في الداخل  لتخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية والتخريبية داخل البحرين، فيما ألقت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية القبض على المتهمين من عناصر تلك الجماعة الموجودين بالبحرين وذلك في أواخر العام الماضي".

 

وقالت إن "التحقيقات والتحريات كانت قد كشفت عن أن المتهمين البالغ عددهم 52 متهما من بينهم 27 هاربين بالخارج".

 

وأوضحت انهم  تلقوا الدعم والتمويل المالي من الحرس الثوري وتم إمدادهم بالأسلحة والمتفجرات والمعدات والأدوات اللازمة لارتكاب العمليات الإرهابية بالمملكة واستهداف المنشآت الاقتصادية والحيوية ومواقع تمركز الدوريات الأمنية ومقرات وزارة الداخلية وقوة الدفاع، حسب ما أفادت وكالة الأنباء البحرينية".