الثلاثاء 4 يونيو 2024

مارادونا يجري عملية في الدماغ.. تعرف على حالته الصحية

رياضة4-11-2020 | 10:34

كشفت تقارير إعلامية عديدة عن خضوع أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا لعملية جراحية ناجحة في الدماغ وأن حالته الصحية مستقرة.


وأجرى الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا الثلاثاء بنجاح جراحة لإزالة ورم دموي بالمخ تم اكتشافه أثناء قيامه بفحص طبي عام، بعد أن تم احتجازه الاثنين في إحدى مستشفيات العاصمة بوينوس آيرس إثر معاناته من «الاكتئاب والأنيميا».


وقالت مصادر طبية من داخل المستشفى لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) إن «العملية انتهت، التقييم الأول أنها ناجحة، وتم إزالة التجلط».

وكان طبيب الأسطورة ليوبولدو لوكي قد أعلن قبل ساعات أن دييجو لديه ورم دموي ظهر في صورالأشعة، وأنه سيجري له عملية جراحية، مؤكداً "إنها مجرد عملية روتينية".


قوال مصدر مطلع لوسائل إعلام أرجنتينية، مساء أمس الثلاثاء، إن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا سيخضع في غضون ساعات، لعملية جراحية بسبب ورم دموي تحت الجافية في الدماغ.


وكان ليوبولدو لوكي الطبيب الخاص لمارادونا، قد صرح في وقت سابق اليوم للصحفيين، بأن النجم الأرجنتيني يرغب بمغادرة المشفى بعدما بات يشعر بتحسن عقب يوم من العلاج بسبب معاناته من فقر دم وجفاف.


وكان أسطورة نابولي الذي احتفل قبل أيام بعيد ميلاده الـ60 نقل الاثنين الى المستشفى لإجراء فحوصات طبية بحسب لوكي الذي استبعد وجود أي علاقة بين وضعه الصحي الحالي وفيروس كورونا المستجد الذي يجتاح الأرجنتين، واضعاً جزءاً كبيرا منها في الحجر.