الأربعاء 3 يوليو 2024

ترامب يقترب من حسم ولايات «حزام الصدأ»

أخبار4-11-2020 | 12:20

استطاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحقيق تقدم كبير حتى الأن فى التصويت لصالحه بأخطر الولايات المتحدة الأمريكية، وهما بنسلفانيا وميشغان، حيث يعتبران أكثر الولايات أهمية فى حسم المعارك الانتخابية، لارتفاع عدد مقاعدهما داخل المجمع، وذلك وفقًا لوكالات أنباء الأمريكية. 


وقالت وسائل الإعلام الأمريكية، أن الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، يحقق تقدمًا ملحوظًا فى ولاية بنسلفانيا وميشغان، على منافسه الديمقراطي جون بايدن، الذي يحقق تقدما بولايات ويسكونسن ونيفادا.


وفى حال نجح ترامب فى اقتناص الولاياتين سيكرر سيناريو التنافس مع هيلارى كلينتون، عام 2016، حيث فاز بالانتخابات بعد اقتناص تصويت المجمع الانتخابي بتلك الولايات. 


بنسلفانيا

عدد سكان الولاية 12.7 مليون نسمة، وتمتلك ولاية بنسلفانيا 20 مقعدًا بالمجمع الانتخابي، وتعتبر من الولايات المنقسمة بين الجمهوريين الذين يسيطرون على المناطق الريفية بالولاية، فيما يسيطر الديمقراطيون على المناطق الحضرية بها مثل فيلادلفيا، ورغم ان المرشح الديمقراطي جون بايدن من مواليد بنسلفانيا إلا أنه لم يحسم التصويت فيها لصالحه. 


ميشغان

يصل عدد السكان فيها إلى 10 ملايين نسمة، واستطاع ترامب حسم المقاعد فيها لصالحه عام 2016، حيث حصل على 16 صوت فيها بالمجمع الانتخابي، منتصرًا على منافسته هيلارى كلينتون، وكان هذا الفوز السبب فى حسم نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح دونالد ترامب. 


 الولاياتان من الولايات المعروفة بـ "حزام الصدأ"، وهى مجموعة ولايات شمالية تقع جنوب البحيرات الكبرى، وكانت هذه الولايات مركز وعماد الصناعات التقليدية الثقيلة الأمريكية، وتفوقت فى صناعات الطائرات والسيارات والآلات الضخمة، لكنها تراجعت مؤخرًا، بسبب اتجاه المصانع لخارج الولايات المتحدة.