الأحد 5 مايو 2024

تعرف على أبرز ولايات أمريكية حسمها ترامب وبايدن (فيديو)

توك شو4-11-2020 | 16:04

عرضت فضائية سكاي نيوز عربية، مقطع فيديو، يرصد أبرز الولايات التي نجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حسمها بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والولايات التي نجح المرشح الديمقراطي جو بايدن.


وفيما يلي نستعرض أبرز الولايات التي حسمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:


فلوريدا..

حصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على 51% من أصوات الناخبين بولاية فلوريدا، في مقابل حصول المرشح الديمقراطي، جو بايدن على 48% من أصوات الناخبين، بينما وصل عدد الناخبين بالولاية لأكثر من 11 مليون ناخب.


أوهاويو..

وفي ولاية أوهايو حصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على 53% من أصوات الناخبين، في مقابل حصول منافسه الديمقراطي على 45% من أصوات الناخبين، بينما وبلغ إجمالي الناخبين في الولاية أكثر من 5 ملايين ناخب.


تكساس..

وفي ولاية تكساس، حصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على 52% من أصوات الناخبين، وحصل منافسه بايدن على 46% من إجمالي أصوات الناخبين بالولاية، بينما تخطى عدد الناخبين بهذه الولاية أكثر من 11 مليون ناخب.


الولايات التي حسمها بايدن:

أريزونا..

وتفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن، في ولاية أريزونا وحصل على 52% من إجمالي أصوات الناخبين في الولاية، في مقابل حصول الرئيس الأمريكي على 47% من أصوات الناخبين، وبلغ إجمالي الناخبين في الولاية أكثر من 2 مليون ناخب.


كاليفورنيا..

كما تفوق بايدن، في معقل الديمقراطيين، ولاية كاليفورنيا بحصوله على 65% من أصوات الناخبين، في مقابل حصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على 33% من الأصوات، وتخطى عدد الناخبين، في هذه الولاية أكثر من 11 مليون ناخب.

مينيسوتا..

ومن ضمن الولايات التي حسمها الديقراطي جو بايدن، هي ولاية مينيسوتا؛ حيث حصل على 53% من أصوات الناخبين، في مقابل حصول دونالد ترامب على 45% من إجمالي الأصوات.