السبت 15 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يبحث إقامة فندق ومركب سياحي عائم في مدخل قناة السويس

محافظات4-11-2020 | 16:20

أعلن عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، أن مدينة بورسعيد ستشهد إنشاء مشروع سياحي عالمي متمثل في فندق ومركب سياحي عائم يقع في مدخل قناة السويس ببورسعيد، والذي يمثل إضافة سياحية للمدينة في إطار الطفرة التي تشهدها بورسعيد مؤخرا في المجال السياحي.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء لمناقشة الجوانب المتعلقة بإقامة مشروع الفندق والمركب العائم تناول بحث الإجراءات المتعلقة بإنشاء المشروع السياحي الجديد الذي يأتي ضمن المشروعات السياحية المتميزة التي تتم ببورسعيد.


ولفت المحافظ إلى أن المشروع السياحي سيوفر كافة اشتراطات الأمن والأمان ويعد إضافة كبيرة لمحافظة بورسعيد ويضاهي كبرى المشروعات السياحية العالمية، ويعد واجهة سياحية وحضارية أمام زائري بورسعيد من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أن المشروع يساهم في توفير حوالي 600 فرصة عمل لأبناء بورسعيد و يثري الجانب السياحي والخدمات المقدمة في هذا المجال.


يذكر أن مشروع الفندق العائم يحتوي على حوالي 430 غرفة تقدم كافة الخدمات السياحية طبقا للمواصفات العالمية، ويوفر الأمن والأمان، ويتكامل مع المشروعات السياحية التي تشهدها منطقة مدخل قناة السويس مثل مشروع ساحة مصر وأعمال تطوير وإنشاء العديد من المولات والقرى السياحية التي تتم على أعلى مستوى.