الأربعاء 12 يونيو 2024

خوان لابورتا سيخوض انتخابات رئاسة برشلونة

رياضة4-11-2020 | 16:25

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية اليوم، أن الإسباني خوان لابورتا، رئيس برشلونة الأسبق، قرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في برشلونة، بعد إعلان قراره الرسمي للمقربين منه، ونيته تجهيز فريق العمل الخاص به خلال أيام.


وأكدت وسائل إعلام كتالونية، اليوم الأربعاء، أن لابورتا اجتمع مع ماتيو أليماني، الذي سبق له العمل في فالنسيا، من أجل توليه منصب المدير الفني للنادي في حال فوزه.


كذلك فإن الرئيس الأسبق للنادي الإسباني ينوي اختيار مدير فنى جديد إذا حقق الانتصار في الانتخابات، مع محاولة إقناع الثنائي فيكتور فالديز وكارليس بويول بالانضمام إلى قائمته.


على جانب متصل، أبدى فيكتور فونت أيضاً رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، والتي قد تقام في نهاية عام 2020 خلال شهر ديسمبر.


وفى وقت سابق كشفت إذاعة «راك 1» الإسبانية المُقربة من نادي برشلونة عن مخططات الرئيس الأسبق للنادي خوان لابورتا قبل دخوله انتخابات النادي العام المقبل.


واستقال جوزيب ماريا بارتوميو من منصب رئاسة برشلونة مؤخراً، وهنالك حديث عن تقديم موعد انتخابات برشلونة من شهر مارس المقبل، لتصبح في يناير، وهنالك عدة أسماء لمحت إلى إمكانية دخولها المُعترك، على رأسهم فيكتور فونت وخوان لابورتا.


ووفقاً لما نقلته صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن «الإذاعة الكتالونية» فإن لابورتا بدأ التفكير في الترشح للانتخابات القادمة، وهذا المرة سيكون ماتيو أليماني الرئيس التنفيذي، بدلاً من خوان أوليفر، الذي عمل في هذا المنصب في فترة 2008-2010 عندما كان لابورتا رئيساً، لكنه أضر بصورة الأخير.


وبدأ أليماني مسيرته في هذا المجال عندما كان نائباً للمدير العام في ريال مايوركا عام 1993 حتى عام 2000 في سن 27 عاماً، وعمل مع أندية أخرى بعدها وأبرزها فالنسيا.


وأشار المصدر إلى رغبة لابورتا بالتوقيع مع المدافع النمساوي دافيد ألابا بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، رغم أن النادي في الوقت الحالي يرى الخيار صعباً بسبب مطالبة اللاعب بالحصول على 8 ملايين يورو صافية في العام الواحد.