الإثنين 17 يونيو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: الناخبون فى الخارج يصوتون بكل حرية وشفافية

برلمان4-11-2020 | 16:32

أكد طارق سعدة، عضو مجلس الشيوخ، انتظام سير العملية الانتخابية في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، وذلك وفق جدول زمني وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات سواء داخل البلاد أو خارجها.

  

وأشار عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»، اليوم الاربعاء، إلي حرية إبداء الناخبين في الخارج على التصويت لمرشحي دوائرهم الانتخابية وجاء ذلك بمنتهى الشفافية فيما يقرب 124 قنصيلة وسفارة على مستوى العالم.

 

أشاد سعدة بالدولة المصرية في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية على الرغم من جائحة كورونا، وكذلك الاستعدادات والإجراءات الأمنية والصحية في انتخابات المرحلتين الأولى والثانية لمجلس النواب، بالإضافة إلي عمليات الفرز وإعلان النتائج.

 

وقال عضو مجلس الشيوخ،:" أن اكتمال الغرفة التشريعية الأولي بكامل هيئتها وانعقادها في أولي جلساته واختيار الرئيس والوكيلين، ونحن الأن في انتظار انتهاء التصويت في المرحلة الثانية لمجلس النواب، حتي تكتمل الغرفة التشريعية الثانية، والأمور تسير في الاتجاه الصحيح نحو اكتمال الغرفتين التشريعتين المصريتين.

 

ويشارك المصريون بالخارج اليوم الأربعاء في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، عن طريق طباعة وإرسال بطاقات الاقتراع وإرسالها إلى مقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة وتستمر حتى 6 نوفمبر.


وفي الداخل يومى 7 و8 نوفمبر، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر فى الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر فى الداخل، في 13 محافظة؛ وهى: (القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء).