الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يبحث الاستعدادات للانتخابات البرلمانية

محافظات4-11-2020 | 17:00

 بحث محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، مع رؤساء المراكز والمدن و الأحياء بالمحافظة الاستعدادات لخوض الانتخابات البرلمانية وتوفير المناخ الآمن والمناسب والملائم وكذلك توفير كافة سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية ومراكز التصويت على مستوى المحافظة.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء - بحضور نائب محافظ الدقهلية هيثم الشيخ والسكرتير العام للمحافظة عبدالقادر النوري والسكرتير المساعد منال الغندور- مع قيادات المرور والحماية المدنية والإسعاف لاستعراض كافة الجوانب والإجراءات المتعلقة باستعدادات المحافظة للانتخابات المشار إليها.


وأوضح المحافظ أن اللجان الانتخابية تضم 10 لجان عامة، والمراكز الانتخابية 699 مركزًا، واللجان الفرعية تضم 1426 لجنة فرعية، ليصل إجمالي عدد الناخبين إلى 4 ملايين و352 ألفًا و87 ناخبًا على مستوى المحافظة، وتجري الانتخابات في 10 دوائر انتخابية تضم جميع مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.


ووجه محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن و الأحياء بالمحافظة بسرعة إتمام تجهيز المقار الانتخابية وانهاء كافة الاستعدادات الخاصة بها التي تضمن تحقيق أعلى درجات السلامة والأمان أثناء سير الانتخابات، مشددًا على ضرورة رفع كفاءة المدارس (اللجان الانتخابية )، ورفع كفاءة النظافة سواء داخل اللجنة أو في الشوارع المؤدية لها، وكذلك القيام بحملات التطهير والتعقيم وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية وتنظيم المقاعد ووضع علامات التباعد بين الناخبين لمنع التزاحم، والاهتمام بنظافة دورات المياه، وتركيب المظلات داخل فناء اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف في محيط اللجان، وتوفير أماكن للشرطة المدنية والقوات المسلحة لتأمين سير الانتخابات.


ووجه المحافظ بضرورة تواجد الأطقم الطبية والطب الوقائي داخل جميع اللجان، وتوفير المستلزمات الوقائية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لتحقيق السلامة للمواطنين المترددين على اللجان الانتخابية.


كما شدد المحافظ على التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية والمديريات بالمحافظة، والتواصل مع رؤساء الأحياء لمراجعة وإتمام كافة الاستعدادات الخاصة بجاهزية اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة، لتظهر الدقهلية بالمظهر اللائق بها بين محافظات الجمهورية.