الجمعة 10 مايو 2024

رئيس الأركان الجزائري يبحث مع وزيرة الدفاع الكينية التعاون العسكري

26-4-2017 | 14:36

أ ش أ  

أجرى نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش "الوطني الشعبي" الجزائري الفريق أحمد قايد صالح اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة محادثات مع وزيرة الدفاع الكينية ريتشال أوور أومامو التي تقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، بحثا فيها حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه إلى مجالات تخدم المصالح المشتركة للبلدين.


وذكرت وزارة "الدفاع الوطني" الجزائرية - في بيان لها اليوم /الأربعاء/ - أن الفريق قايد صالح استقبل بمقر وزارة الدفاع الوطني وزيرة دفاع جمهورية كينيا ريتشال أوور أومامو التي تقوم على رأس وفد عسكري مهم بزيارة رسمية إلى الجزائر.


وأضاف البيان أنه "بعد مراسم الاستقبال الرسمية أجرى الطرفان محادثات ثنائية بحضور ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وكذلك القائم بالأعمال لدى سفارة كينيا بالجزائر وأعضاء الوفد المرافق لوزيرة الدفاع الكينية".


كما تناولت هذه المحادثات حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه إلى مجالات تخدم المصالح المشتركة للبلدين تنفيذا للرعاية المتواصلة لقائدي البلدين وحرصهما المتقاسم على ترقيته وتطويره، كما عكف الطرفان على تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air