الأربعاء 29 مايو 2024

بـ"ريمونتادا رباعية" الزمالك في نهائي دوري الأبطال على الرجاء المغربي (صور)

رياضة4-11-2020 | 22:43

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في كتابة التاريخ بريمونتادا تاريخية أمام الرجاء المغربي، بعد أن حقق الفوز عليه بأربعة أهداف لهدف، في مباراة الإياب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وبذلك أصبح الزمالك هو الطرف الثاني للنهائي الإفريقي، بجانب النادي الأهلي، في نهائي مصري خالص.


تقدم الرجاء عن طريق مالونجو في الدقيقة 47، ثم تعادل فرجاني ساسي في الدقيقة 61، قبل أن يضع مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة 85، ثم عاد وأضاف الثالث في الدقيقة 88، قبل أن يحرز أشرف بن شرقي الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.


وسيطر الرجاء المغربي على مجريات الشوط الأول من مواجهته أمام الزمالك، طوال أحداث الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

 

وأضاع الرجاء أكثر من فرصة للتسجيل، خلال أحداث الشوط الأول، حيث بدا الفريق ضاغطا بكامل خطوطه على فريق الزمالك.


وسدد سفيان رحيمي مهاجم الرجاء على مرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك، لكن الكرة ارتفعت فوق المرمى، في الدقيقة 7 من عمر المباراة.


 

وهدد سند الورفلي، مدافع الرجاء مرمى الزمالك بضربة رأسية، بعد عرضية عبد الإله الحافيظي، ولكن أبو جبل تصدى لها بنجاح فى الدقيقة الــ10.


وتحصل عبد الإله مدكور، الظهير الأيمن الشاب لفريق الرجاء، على بطاقة صفراء في الدقيقة الــ19، بعد عرقلته مهاجم الزمالك أشرف بن شرقي.


وطالب لاعبو الزمالك حكم المباراة بالرجوع لتقينة الفار، بعد أن لمست الكرة يد مدافع الرجاء، لكن الحكم رفض وأكمل اللعب، ليخرج أبوجبل عرضية محسن متولي من على خط المرمى، بعد أن اصطدام العرضية بظهر مدافع الزمالك فى الدقيقة الــ25.

 

وسدد محسن متولي على مرمى أبوجبل، من خارج منطقة الجزاء، لكن تألق الأخير حال دون دخولها الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


ومع انطلاقة الشوط الثاني سجل بين مالونجو الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 47، بعد اختراق اللاعب من دفاعات الزمالك، حتى وصل لحدود منطقة الجزاء، ليسدد الكرة والتي ترتطم بعبدالله جمعة لاعب الزمالك، لتسكن شباك محمد أبو جبل، معلنة تقدم الفريق الضيف .


وعقب الهدف حاول الزمالك استعادة توازنه، لكن ظهرت العشوائية والإحباط على أداء لاعبيه، وامتلك الرجاء زمام الأمور، وأصبحت هجماته أكثر خطورة على المرمى الأبيض، لنصل للدقيقة 60 بتقدم بطل المغرب على الزمالك بهدف نظيف.


وعاد الزمالك لاستعادة توازنه بعد أن سكنت شباكه أول الأهداف، وبدأ الفريق الأبيض في امتلاك مجريات اللعب، للرد على الهدف المغربي.


وهدد محمود الونش مرمى الرجاء برأسية رائعة من عرضية أحمد عيد الظهير الأيمن، لكن الحارس تصدى لها، قبل أن يعود فرجاني ساسي في الدقيقة 62، لاستغلال عرضية من أشرف بن شرقي، ويضع الكرة في شباك بطل المغرب.


 

وعقب الهدف زادت التدخلات العنيفة من جانب الفريق المغربي، وبدأت العصبية تبدو على لاعبيه، فيما واجه الزمالك هذا الأمر بمحاولة امتلاك منطقة وسط الملعب، لتستمر النتيجة بتعادل إيجابي حتى وصول الدقيقة 75 من عمر اللقاء.


ومع مرور الدقائق زادت العصبية من الجانب المغربي، وارتفعت وتيرة الاعتراضات على حكم المباراة، بينما حافظ الزمالك على هدوئه، واعتمد على الهجمات الخاطفة التي كادت تسفر عن الهدف الثاني لأبناء ميت عقبة، عن طريق أحمد سيد زيزو، بعد أن سدد الكرة في الدقيقة 81، لكن الحارس المغربي تصدى لها.


وفي الدقيقة 85 نجح مصطفى محمد في استغلال مميز لعرضية رائعة، ليحرز هدف الزمالك الثاني، ثم استغل اللاعب نفسه خطأ دفاعيا من الرجاء المغربي، ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 89، ليعلن تأهل الزمالك رسميا للدور النهائي للبطولة.