الخميس 26 سبتمبر 2024

ترامب يتحول لفائز في 3 ولايات بالانتخابات الأمريكية

عرب وعالم5-11-2020 | 11:58

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بعد تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن عليه في عدة ولايات، إن الديمقراطيين يحاولون سرقة الانتخابات ولن نسمح لهم بذلك، وهناك انتصار كبير". 


جاء ذلك من خلال التنافس في الانتخابات الأمريكية بين الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، وبين جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي يمثل الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات. 


كان ترامب قد أدلى بتصريحات في بداية فرز الأصوات، لكن يبدو أن موازين التصويت انقلبت رأسا على عقب حتى تحول ترامب من خاسر إلى فائز خلال منتصف الليل، لدرجة أنه تقدم في ثلاث ولايات دفعة واحدة وذلك كما قال "إنه سينتصر رغم سرقة الانتخابات".

في الوقت الذي ما تزال فيه نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضبابية، حصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على 50.1% مقابل 48.7 لبايدن، في نورث كارولينا بعد فرز 95% من الأصوات.

ونقلت قناة "العربية" عن مركز أديسون للأبحاث، أنه بعد فرز 95% من أصوات جورجيا حصل ترامب على 49.7% مقابل 49.1% لبايدن..  وبعد فرز 89% من الأصوات في بنسلفانيا حصل ترامب 50.7% وبايدن 48.1%. 


وتتجه الأنظار في الانتخابات الرئاسية الأمريكية نحو ولاية نيفادا، بعد الاقتراب من حسم السباق في أغلب الولايات، ويبقي للمرشح الديمقراطي، جو بايدن، الفوز بولاية نيفادا للوصول إلى البيت الأبيض.