السبت 29 يونيو 2024

اختفاء 150 ألف جنيه من "كهرباء السيدة زينب".. وشركة جنوب القاهرة تكشف التفاصيل

اقتصاد5-11-2020 | 12:50


أسفرت تحقيقات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بعد واقعة سرقة و اختفاء مبلغ مالي يتعدى الـ150 ألف جنيه ملك أحد العاملين بإيرادات السيدة زينب وليس تابعا للفرع.

أوضحت مديرة فرع كهرباء السيدة زينب ، أنه تم اختفاء مبلغ 150 ألف جنيه من الشركة على إثره تم تحرير محضر بقسم شرطة السيدة زينب أمس الأول ، وجاري التحقيق مع الأشخاص المتهمين من قبل رجال المباحث.

وأضافت مديرة الفرع، أن المبلغ المفقود لا يخص إيرادات تحصيل الفرع، مشيرة إلى أن المبلغ يخص أحد العاملين بإدارة الشئون التجارية بفرع السيدة زينب، مؤكدة أن هذا الشخص ارتكب خطأ كبيرًا عند اصطحابه مبلغا كبيرا من ماله الخاص لمقر العمل وهذا مخالف للوائح.


وعن واقعة السرقة، أوضحت مديرة كهرباء السيدة زينب، أنها في هذا اليوم كانت في إجازة مرضية لإجراء عملية جراحية، لافتة إلى أن فرع الشركة ليس به كاميرات مراقبة وعندما اكتشف الزميل اختفاء المبلغ المالي الخاص به قام بتحرير محضر وقام رجال الأمن بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة المحيطة، فظهر فيها خروج إحدى الزميلات بالإدارة حاملة حقيبتها الشخصية، وعادت مرة أخرى بعد فترة زمنية قصيرة، فتوجهت أنظار الشكوك لتلك السيدة وعند استجوابها أجابت بأنها كانت تقوم بشراء وجبة إفطار، لافتة إلى أن التحقيقات ستثبت الحقيقة.


وقالت مديرة الفرع، إنه حتى الآن لم يسترد الزميل أي جزء من المبلغ المالي المفقود، مؤكدة أن الواقعة بعيدة تماما عن فرع الشركة، ولا تخص سير العمل بشيء، بل هو حادث سرقة خارج عن نطاق العمل، مشيرة إلى أنها على اتصال دائم برئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لمتابعة الموقف أولاً بأول.

 

وفي نفس السياق، نفت مديرة كهرباء السيدة زينب، ما تردد عن ذهابها إلى أحد الدجالين أو الشيوخ للكشف عن هوية السارق، مؤكدة أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة موضحة أنها ستقاضي أي شخص ينشر هذا الكلام.

 

وأكدت أن الفرع من أنشط الفروع على مستوى الشركة، وكل تقاريره جيدة، مشيرة إلى زيارة لجنة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة منذ عدة أيام ولم تقدم أي ملاحظات.