الإثنين 3 يونيو 2024

3700 طلب للتصالح على مخالفات البناء بالعريش

محافظات5-11-2020 | 12:59

قال رئيس مركز ومدينة العريش ماجد محمد أحمد إن لجنة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء تسلمت حتى الآن 3700 طلب للتصالح من المواطنين بمختلف مناطق وأحياء العريش والقرى التابعة، بالإضافة إلى سداد مقدمات جدية الحجز بنسبة 25 % من القيمة الإجمالية.


وأكد رئيس المركز ،في تصريح له اليوم الخميس، استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين عن طريق المركز التكنولوجي بمقر مجلس المدينة بالعريش ، مناشدا المواطنين بسرعة التقدم إلى مجلس المدينة للتصالح في كافة المخالفات المضافة على تراخيص المبانى حتى أخر نوفمبر الجاري، حتى لا يتعرض ملاك المباني المخالفة إلى تطبيق القانون.


ولفت إلى أن التقدم للتصالح من خلال مجلس المدينة دون وسيط أو مخلص فالتعامل لصاحب المصالحة فى المخالفة مع المركز التكنولوجى بالمجلس مباشرة دون وسطاء ، مشيرا إلى أنه تم تخفيض القيمة بنسبة 50 % تيسيرا على المواطنين وفقا لقررات محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.


من جانبه ،أشار مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة العريش علاء الشريف إلى أن هناك لجنة بمركز خدمة المواطنين مخصصة لتلقي طلبات التصالح وإنهاء الإجراءات بعد سداد مقدمات جدية الحجز، موضحا أن المراكز تعمل طوال اليوم وبعد مواعيد العمل الرسمية وفي العطلات الرسمية ،حرصا على مصلحة المواطنين.