السبت 8 يونيو 2024

افتتاح التجديدات بمبني مجمع محاكم السيد كريم ومحكمة شرق الإسكندرية

حوادث5-11-2020 | 13:25

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، التجديدات بمبني محاكم السيد كريم ومحكمة شرق الإسكندرية الإبتدائية بعد رفع كفائتهما.


كما شهد وزير العدل ومحافظ الإسكندرية بدء عمل محاكم الإسكندرية بتقنية تجديد الحبس الاحتياطي "عن بُعد"، وكذلك توقيع بروتوكول تطوير محكمة أحمد عرابي، حيث يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع كفاءة المحاكم علي مستوي الجمهورية.


وفي كلمته؛ وجه المحافظ الشكر إلى وزارة العدل وجميع القائمين علي تلك المشروعات ، مشيدا بالتطورات التي تمت بمحاكم ومكاتب الشهر العقاري والتي جاءت في خدمة المواطنين وفي ضوء رؤية الدولة للتنمية المستدامة، مؤكدا علي استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم لتطوير المحاكم.


وأوضح أن محاكم الإسكندرية شهدت تطورا كبيرا في ظل تطبيق استراتيجية وزارة العدل الرامية إلي تطوير المنظومة القضائية وذلك ضمن مشروع التحول الرقمي ورفع كفاءة مقار المحاكم، الأمر الذي أدي إلي التسهيل علي المواطنين والحد من التكدس والازدحام داخل أروقة دور العدالة.


وعلي الصعيد ذاته؛ أكد الشريف أن تطبيق منظومة التحول الرقمي في جميع قطاعات الدولة المختلفة قد ساهم بشكل كبير في الإجراءات الوقائية والإحترازية التي إتخذتها الدولة لدرء إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.