السبت 29 يونيو 2024

بينهما إرهابي قادم من تركيا.. النمسا تكشف هويات منفذي هجوم فيينا المروع

عرب وعالم5-11-2020 | 14:28

زرع مسلحون الرعب في فيينا حيث أطلقوا النار من رشاشاتهم في ستة مواقع مختلفة في وسط العاصمة النمساوية، في "هجوم إرهابي" أسفر عن العديد من القتلى والجرحى، وقتل خلاله أحد المهاجمين برصاص الشرطة التي ما زالت تطارد واحداً على الأقل من شركائه.


وفقا لما ذكرته قناة "العربية" فى نبأ عاجل لها أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم فيينا لـ26 شخصا بواقع 4 قتلى، و22 إصابة.


وتتكشف الحقائق بشأن هذا الهجوم في ظل استمرار التحقيقات، أن المعلومات المؤكدة التي أوردتها الداخلية النمساوية تشير إلى أن أحد منفذي العملية هو من أصل ألباني، عمره 20 عاما ويحمل جنسيتي النمسا ومقدونيا الشمالية، كما أنه من أنصار تنظيم (داعش) وسبق أن أدين العام الماضي بجريمة إرهابية لمحاولة السفر إلى سوريا للالتحاق بداعش.


و من جانبه قال المدير العام للأمن العام في النمسا، فرانز روف، إن المهاجم حاول التوجه إلى أفغانستان في 2018 ، لكنه لم يحصل على التأشيرة فلم يتمكن من الذهاب.


ومن جانبه أوضح وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، في مؤتمر صحفي، أن منفذ الهجوم مواطن عشريني مسلم، تعود أصوله إلى شمال مقدونيا، لقي حتفه برصاص الشرطة النمساوية، وهو من أنصار تنظيم "داعش" الإرهابي.


وأضاف روف أن الإرهابي توجه إلى تركيا في وقت لاحق من نفس العام، وحاول العبور إلى سوريا، لكن تم توقيفه في تركيا وإعادته إلى النمسا.


كما تم التعرف على هوية ضحايا الهجوم الأربعة، وهم نمساويان وألماني والآخر من شمال مقدونيا، ولا يزال مهاجم واحد على الأقل طليقًا بعد الهجوم، الذي وصفه المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، بأنه "هجوم إرهابي بغيض".


    الاكثر قراءة