الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: ملتزمون بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

أخبار5-11-2020 | 15:59

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس على التزام الجامعة بتطبيق بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالجامعات، والتي أقرها المجلس الأعلى للجامعات بجلسته الأخيرة.

 

جاء ذلك أثناء جولته التفقدية، اليوم الخميس، بكليات الجامعة يرافقه الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث قام رئيس الجامعة بتفقد المدرجات وقاعات الدراسة والمعامل وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومتابعة تقارير تطبيق السلامة المهنية والصحية للطلاب أثناء المحاضرات داخل كليات الآداب والعلوم الإنسانية والهندسة والتربية.

 

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الأنشطة الطلابية، مستمرة داخل الجامعة بجميع الكليات في ظل إجراءات احترازية مشددة تضمن سلامة الطلاب.

 

وأشار الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن الدراسة منتظمة سواء وجها لوجه أو تعليم هجين مع الالتزام التام من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجداول الدراسية المعلنة.

 

وأضاف الدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة أن الكلية ملتزمة بكافة الإجراءات الاحترازية من قياس درجة حرارة الطلاب والتطهير والتعقيم المستمر داخل الكلية، وورشها ومعاملها كما يلتزم الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد.

 

وأشار الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية أنه مع الاعداد الكبيرة التي تدرس بالكلية تم تقسيم الطلاب على أيام الأسبوع مع الالتزام بالحضور بالإعداد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.


وشدد الدكتور أحمد زكى في نهاية جولته أنه لا توجد أى حالات إصابة بفيروس كورونا داخل الجامعة وانتظام الدراسة داخل جميع الكليات.