الأحد 22 سبتمبر 2024

كابول ترحب بإعلان الاتحاد الأوروبي وباكستان المشترك بشأن المفاوضات الأفغانية

عرب وعالم5-11-2020 | 18:09

 قالت وزارة الخارجية الأفغانية في بيان اليوم الخميس، إن أفغانستان ترحب بالبيان المشترك الصادر عن الاتحاد الأوروبي وباكستان الذي أعلنا فيه "دعمهما القوي لعملية سلام يقودها ويملكها الأفغان" والتي بدأت في 12 سبتمبر في العاصمة القطرية الدوحة.


وثمن البيان إعادة تأكيد البيان على التزام الاتحاد الأوروبي وباكستان بمحادثات سلام ناجحة في أفغانستان".. مضيفا "دعوات حلفائنا الدوليين للحد من العنف ووقف فوري لإطلاق النار ستعزز فرص نجاح المحادثات"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية.


وأضاف البيان "اعترافاً بتأثير محادثات السلام إقليمياً وخاصة فيما يتعلق بمكافحة التطرف العنيف والهجرة غير الشرعية والاتجار بالمخدرات والبشر، فإن تعزيز الإجماع الإقليمي والعالمي من أجل نجاح محادثات السلام أمر بالغ الأهمية".


وأكد الاتحاد الأوروبي وباكستان مجددا عزمهما على تعزيز شراكتهما طويلة المدى والتطلعية وذات القاعدة العريضة من أجل السلام والتنمية والازدهار.


وقال الاتحاد الأوروبي في بيان "يرغب الاتحاد الأوروبي وباكستان في التفكير بشكل مشترك في الوضع الحالي لعملية السلام الأفغانية، وتشجيع استمرارها الثابت".. "وأكدا مجدداً دعمهما القوي لعملية سلام يقودها ويملكها الأفغان ويرحبون بالتقدم المحرز في العامين الماضيين".