الثلاثاء 18 يونيو 2024

قرعة «القسم الثانى» بالجبلاية.. الأربعاء المقبل

رياضة5-11-2020 | 20:25


تقرر إجراء قرعة دوري القسم الثاني الممتاز ب، يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 نوفمبر الجاري بمقر الجبلاية بحضور مندوبي اندية الثلاث مجموعات الـ48 فريقًا.

 

وقد أرسلت لجنة المسابقات القسم الثاني باتحاد الكرة برئاسة خالد كامل، خطابا للـ48 ناديًّا المشاركين في البطولة لإخطارها بموعد القرعة.

 

وكانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة قد قررت إلغاء الهبوط هدا الموسم في القسم الثاني، بعدما كان مقرر هبوط 5 أندية من كل مجموعة بالمجموعات الثلاثة التي كانت تتكون من 12 فريقًا لكل مجموعة.

 

وقرر اتحاد الكرة تأجيل تطبيق دوري المحترفين في القسم الثاني الذي ينص على إقامة البطولة من مجموعة واحدة تضم 18 فريقًا مثل الدوري الممتاز.

 

إذ قرر الاتحاد زيادة عدد الفريق في كل مجموعة من 12 إلى 16 مع هبوط 3 فرق من كل مجموعة، وتأهل الأول للدوري الممتاز.

 

ويضم دوري القسم الثاني عدة أندية عريقة سابقت اللعب من قبل في الدوري الممتاز لعدة سنوات ومنها من فاز بالدوري أيضا مثل الترسانة والاوليمبي السكندري ومن الأندية العريقة بالمسابقة أندية "منتخب السويس والسكة الحديد وبلدية المحلة وطنطا وحرس الحدود الهابطين حديثا للقسم الثاني،  وسوهاج والمنيا والالومنيوم والنصر والقناة  ودمنهور".


جدير بالذكر أن مسئولي اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني استقرت على تحديد يوم 30 نوفمبر الجارى موعدًا لانطلاق مباريات  دورى القسم الثالث للموسم الجديد 2020/2021.