الأربعاء 26 يونيو 2024

السفير الأمريكي يزور مواقع استثمارات بترولية في الصحراء الغربية (صور)

اقتصاد5-11-2020 | 22:12

انتهت الجولة التفقدية للسفير الأمريكي بالقاهرة لحقول شركة خالدة بموقع السلام بالصحراء الغربية، التي رافقه فيها المهندس سمير عبادي نائب رئيس الهيئة للإنتاج، والرئيس الأسبق للشركة، والمهندس سعيد عبد المنعم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  .

وشملت الجولة تفقد مصنع غاز السلام والبريمة بموقع طارق، وأشار المهندس سعيد رئيس الشركة إلى أن أباتشي تخطط لاستثمار 900 مليون دولار لتنفيذ عمليات البحث والتنقيب والإنتاج في امتيازاتها البترولية في مصر، خلال العام المالي الحالي، وفقاً لتصريحات مسئول رفيع المستوى بالهيئة العامة للبترول..

 

وتشمل الاستثمارات المخصصة للامتيازات البترولية الخاصة بالشركة الأمريكية في الصحراء الغربية التي تديرها شركتا خالدة وقارون.

وتعد شركتا «خالدة»، و«قارون» ذراعين لأباتشي في مصر، وتقومان بالعمليات المشتركة بين الشريك الأمريكي، وقطاع البترول المصري، وشملت الاستثمارات الخاصة بأباتشي في خالدة وقارون 840 مليون دولار.


وقال سعيد أن زيادة حجم استثمارات الشركة مرتبطة بتحسن أسعار الخام عالمياً، ورؤية الشريك الأجنبي في هذا الشأن وقراره النهائي، وقال رئيس الشركة إن العام المالي الحالي سيشهد برنامج حفر طموح، بهدف زيادة الإنتاج من امتيازات «أباتشي»، مضيفاً أن النصيب الأكبر سيكون لشركة خالدة فيما يخص معدلات الإنتاج، وعدد الأبار الاستكشافية والتنموية المستهدف حفرها.

وأضاف المهندس سعيد أن جملة إنتاج الشركتين من امتيازاتهما بلغ 175 ألف برميل يومياً، بخلاف الغاز الطبيعى والبوتاجاز، كما أن الشركتين تسعيان لزيادة تلك المعدلات لتقارب 185 ألف برميل يوميا بختام العام المالى الحالي..

    الاكثر قراءة