الثلاثاء 2 يوليو 2024

بـ«الدفعة القوية والتمويل الكثيف».. حافظ فؤاد يكشف حقيقة اعتبار 2021 عام الصناعة والإنتاج والتكنولوجيا

برلمان5-11-2020 | 22:23

كشف الدكتور مهندس حافظ فؤاد عبد الرحمن المرشح عن دائرة التجمع الخامس، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الشبكة المعلوماتية للصناعات العربية، عن رغبته في اعتبار عام 2021 عام الصناعة والإنتاج والتكنولوجيا فى مصر.

وأكد فؤاد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن الهدف من نجاح هذه الرغبة تعود إلى الاعتماد كليًا على إستراتيجــية الدفعـة القـوية للأفراد والتمـويل الكثـيف للمشروعات الصناعية والإنتاجية واستثمار الطاقات البشرية على أرض مصر.

وأضاف فؤاد أن ترسيخ مفهوم الصناعة في مصر ينبثق من خلال العمل على تفعيل مفهوم الصحوة الصناعية، ومن ثم نراها على أرض الواقع، مؤكدًا على ضرورة رسم المسار الصناعي الصحيح من خلال دعم الدولة، وذلك من خلال التدريب والتأهيل ثم الحصول على إنتاجية صناعية فريدة من نوعها.

وأشار مرشح دائرة التجمع الخامس إلى عدم تمويل البنوك للمشروعات التكنولوجية، وذلك بحجة أنها أعمال ومشروعات خدمية، مع العلم أن العالم بأكمله قائم على التكنولوجيات الحديثة، موضحًأ أن البنوك لا تدعم سوى خطوط الإنتاج، أو شراء المعدات، وغيرها؛ نظرًا إلى أن دراسات الجدوى المنوطة بهذه المشروعات تغطي حوالي 75% منها الجانب التوظيفي، وذلك لحاجة العنصر البشري في توجيه هذه التكنولوجيا بمسارها الصحيح.

وعند سؤاله حول شعاره لحملته الانتخابية "تمكين المواطن المصري من الصناعة والإنتاج والعلم والثقافة"، أجاب فؤاد أنه يجب إعطاء المواطن العلم الكافي للارتقاء في مهنته، وثقافة اجتماعية لتطوير سلوكه العام، ومن ثم تعود الشخصية المصرية إلى سيرتها الأولى المعهودة، وذلك من خلال خطة استعادة الشخصية القومية المصرية التي اقترحها في برنامجه الانتخابي.

ويتقدم الدكتور حافظ فؤاد عبد الرحمن عن دائرة التجمع الخامس، والتي تشمل: "والنزهة والتجمع الأول والشروق وبـــــــدر والقطامية"، رقم 6 رمز الفيل، وذلك تحت شعار: "تمكين المواطن المصري من الصناعة والإنتاج والعلم والثقافة".

يذكر أن الدكتور مهندس حافظ عبد الرحمن قد حصل على دكتوراة وماجستير في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وزميل كلية الدفاع الوطني أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزارة الدفاع في الإستراتيجية القومية والأمن القومي وعلوم إدارة الدولة، وعمل دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال بكلية التجارة في جامعة عين شمس، بالإضافة إلى دراسات في التحكيم الدولي بمنازعات الاستثمار والعلاقات الخارجية والدبلوماسية من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم حصل على دكتوراه في العلوم السياسية، والتحق بالعمل منذ 1994 بالمعهد القومي لبحوث الإلكترونيات في وزارة البحث العلمي والتكنولوجيا.

ونشر فؤاد أكثر من 71 ورقة بحثية وعلمية وتقارير فنية وتكنولوجية في مؤتمرات ودوريات دولية ولجان فنية ومجالس قومية.