الأربعاء 26 يونيو 2024

جمهوريون ينتقدون تصريحات الرئيس ترامب بشأن حدوث تجاوزات مزعومة في فرز الأصوات

عرب وعالم6-11-2020 | 09:49

دعا النائب الجمهوري عن ولاية "إلينوي" الأمريكية آدم كينزينجر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الامتناع عن نشر المعلومات الخاطئة، وذلك عقب تصريحات ترامب الأخيرة التي زعم فيها حدوث تجاوزات ومخالفات خلال عملية فرز الأصوات.


وقال كينزينجر - في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر) أوردتها شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الجمعة - "نريد أن يتم احتساب جميع الأصوات، نعم جميع الأصوات القانونية (بالطبع). ولكن إذا كان لديك أي مخاوف شرعية بشأن المخالفات فلتقدم دليلا وتذهب به إلى المحكمة"، داعيا إلى التوقف عن نشر المعلومات المضللة.


من جهته، قال السناتور الجمهوري عن ولاية "يوتا" ميت رومني - في تغريدة عبر (تويتر) - إن "فرز كل صوت هو لب الديمقراطية. وهذه العملية غالبا ما تستغرق وقتا وبالنسبة للمرشحين هذا الأمر محبط. سيتم فرز الأصوات. وإذا كان هناك أيه مخالفات مزعومة سيتم التحقيق فيها وفي نهاية المطاف ستحل في المحاكم."

وأضاف رومني قائلا: "لنثق في ديمقراطيتنا وفي دستورنا وفي الشعب الأمريكي."


وكان حاكم ولاية "ماريلاند" الأمريكية لاري هوجن قد قال في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا يوجد دفاع عن تعليقات الرئيس دونالد ترامب الصادرة الليلة والتي تقوض عمليتنا الديمقراطية".


وكان الرئيس ترامب زعم وقوع مخالفات ومحاولة لسرقة الانتخابات وحدوث تدخل تاريخي للإعلام والأموال فيها، على حد قوله. وكان ترامب أبدى رفضه لاحتساب الأصوات الواردة بالبريد بعد مضي يوم التصويت الثلاثاء.


يشار إلى أن الأمريكيين قد صوتوا الثلاثاء في انتخابات الرئاسة 2020 والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن. وارتفع نصيب ترامب من أصوات المجمع الانتخابي إلى 213 صوتا بينما حصل بايدن على 253 حتى الآن وفقا لإحصاءات شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ويحتاج المرشح الفائز إلى 270 صوتا من أصل 538 للفوز بالانتخابات.