الثلاثاء 21 مايو 2024

أمير الغناء العربى يؤكد جدارته باللقب.. ويستضيف نادية مصطفى

فن6-11-2020 | 14:21

انتصفت ليالى مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 29 وتواصل ماراثون الإبداع على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور فعلى مسرح النافورة ظهر النجم هانى شاكر بكامل لياقته الفنية؛ ليؤكد جدارته بلقب أمير الغناء العربى.

 

وغنى هانى شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمى بباقة متميزة من أعماله التى شكلت مشواره المشرق؛ كان منها بلدي، بحبك يا غالي، هتعدي، أمرك، معاك بيحلو السكوت، وعد مني، يا ريتني، مشتريكي، بعد حبك، أنا قلبى ليك، سالتك، لسه بتسالي، على الضحكاية بجانب جواب، زى الهوا من اعمال عبد الحليم حافظ، كما استضاف المطربة الكبيرة نادية مصطفى لتشاركه أداء أغنية حاجة غريبة.

 

قدمت سوما لوحة غنائية جمعت نخبة من أهم أعمال الموسيقى العربية كان منها تمر حنة، أما براوه، ونسم علينا الهوى بالإضافة إلى عدد من أعمالها الخاصة هى ده حبيبي، فى ظروف أحسن من كده، لوحدك حبيبي، أجدع صحاب.

 

ونجح عازف الجيتار وحيد ممدوح نقش زخارف لحنية تراثية ومعاصرة نالت إعجاب الحضور هى ليه تشغل بالك، لو على قلبي، فاكرة، آخر أيام الصيفية.

كما أقيم على مسرح الجمهورية حفل للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو علاء عبدالسلام وأحياها المطربون أحمد نافع، إبراهيم فاروق، نهاد فتحي، نهى حافظ، أحمد سعيد.

 

وامتدت الفعاليات إلى أوبرا الإسكندرية؛ حيث تغنى الفنان الكبير محمد الحلو بقيادة المايسترو هشام نبوى بنخبة من أعماله التى رسمت ملامح مشواره الفنى وسبقه فاصل لكل من عازف الكمان اللبنانى جهاد عقل والمطربين صابرين النجيلى وحسام حسني.

 

كما احتضن مسرح أوبرا دمنهور حفلًا لفرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار؛ حيث قدم النجم احمد سعد مختارات من الأعمال الغنائية التى حققت قاعدة جماهيرية كبيرة وسبقه فاصل للمطربين مروة حمدي، مصطفى سعد، ياسر سعيد، أمير رفاعي، ولاء طلبة ومحمد الخولى وعازف العود وليد سلامة.