الخميس 23 مايو 2024

"الأب" لـ"أنتوني هوبكنز".. أول مرة عربيًا وإفريقيًا بمهرجان القاهرة الدولي

فن6-11-2020 | 14:36

 يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الـ 42 بفيلم "الأب - the father" والمقرر إقامته من ٢ إلي ١٠ ديسمبر المقبل. الفيلم من إخراج فلوريان زيلر المخرج الروائي والمسرحي الفرنسي، والذي تحولت كثير من رواياته إلى أفلام سينمائية، لكن يعد هذ الفيلم هو تجربته الأولى في السينما، كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على جائزة الأوسكار عن فيلمه "Dangerous liaisons _ علاقات خطرة". الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، وسيكون عرضه في مهرجان القاهرة السنيمائي الأول بالعالم العربي وإفريقيا.


تدور أحداث الفيلم  في إطار إنساني مؤثر حول أب مسن يتقدم به العمر ويرفض المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره بالاهتزاز بالأشخاص والعالم من حوله.


يقوم بدور الأب في الفيلم الممثل "أنتوني هوبكنز" الذي يعد من أفضل الممثلين في العالم، فقد فاز بجائزة الأوسكار سنة ١٩٩١ عن دوره في فيلم "silence of lambs _ صمت الحملان"  وتم ترشيحه للأوسكار ثلاث مرات أخرى، وفاز أيضاً بجوائز "البافتا، إيمي، سيشل بي دوميل". وتقوم بدور الابنة في الفيلم الممثلة الإنجليزية "أوليفيا كولمان"، وهي حاصلة على جائزة الأوسكار عن فيلم "the favorite _ المفضلة"  وجائزة جولدن  جروب، والعديد من الجوائز الأخرى.


ويضع المتابعون للسينما هذا الفيلم على قائمة الأفلام التي ستنافس على جوائز الأوسكار، ويتحمس القائمون على مهرجان القاهرة السنيمائي لعرض الفيلم ويوصفونه بالفيلم الذي يخطف الأنفاس.