السبت 1 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يؤدى صلاة الجمعة ويطمئن على الإجراءات الاحترازية

محافظات6-11-2020 | 14:50

أدى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، يرافقه اللواء عادل الطحلاوى، مساعد أول وزير الداخليه لمنطقة شرق الدلتا، صلاة الجمعة، واطمأن المحافظ على تطبيق الاجراءات الاحترازية المتبعة والتى نفذتها المحافظة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والتنسيق الكامل مع المجتمع المدنى.


سبق وأن كلف محافظ الدقهلية الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بتنفيذ خطة المحافظة من خلال حملات مكثفة للتطهير والتعقيم للمساجد على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمجتمع المدنى بالدقهلية.


وأطمأن محافظ الدقهلية على تنفيذ وتطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى أثناء أداء الشعائر حرصًا على سلامه وصحة المواطنين.


وأكد المحافظ استمرار حملات التطهير والتعقيم للمساجد بشكل دورى قبل وبعد اداء الصلوات يوميا وتكثيفها أيام الجمعة أسبوعيًا، والتقىبالمواطنين واستمع إلى مقترحاتهم ومطالبهم ووعد بحل مشكلاتهم.


وأكد المحافظ أن الدولة ومن خلال أجهزة المحافظة المختلفه تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم تحقيقًا لرضاهم تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.


وكانت خطبة الجمعة بعنوان "مواقف النبل والشرف فى حياة الرسول" وتحدث خطيب المسجد عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم  وقال انها كانت كلها تتسم بالشرف والنبل فى تعاملاته وعلاقاته مع كل خلق الله؛ لأنه صلى الله عليه وسلم كان خلقه القرآن.


وأكد فيها ضرورة أن نتمسك جميعًا بسنته وأخلاقه ووصاياه من أجل الفلاح فى الدنيا والاخرة، وأن تكون حياة المؤمن منصرفة فى طاعه الله وعمارة الأرض.