الأربعاء 26 يونيو 2024

شرطة نسائية وقوات قتالية تشارك في تأمين انتخابات النواب (فيديو)

حوادث6-11-2020 | 18:06

 أعلنت وزارة الداخلية عن اشتراك عناصر من الشرطة النسائية وقوات التدخل السريع وتشكيلات قتالية وأمنية في تأمين انتخابات مجلس النواب المرحلة الثانية، والتي تجرى في 13 محافظة.

وحرصت الداخلية على تفعيل حالة الطوارئ ورفع حالة الاستنفار القصوى وإلغاء الاجازات والراحات لتأمين المرحلة الثانية لانتخابات.

وتحرص وزارة الداخلية، على توفير مظلة امنه للمواطنين فى المرحلة الثانية عبر تخصيص كراسى متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات فضلا عن الاستجابة إلى أي طلبات إنسانية بنقل المواطنين لأدباء بأصواتهم في لجانهم الانتخابية بالإضافة إلى المهمة الأساسية حماية المواطنين.

وتعمل غرفة عمليات الوزارة الرئيسية بقطاع الأمن على مدار ٢٤ ساعة والربط مع غرف عمليات مديريات الأمن المعنية لتدخل الفورى في حالات الطوارئ ومراقبة الحالة الأمنية باستخدام الكاميرات المراقبة والخدمات الموجودة ميدانيا وسرعة الدفع بالقوات اللازمة في حالات الطوارئ.

واعتمدت وزارة الداخلية على خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وترتكز الخطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.