السبت 29 يونيو 2024

توزيع 12 ألف قاض على اللجان الانتخابية للإشراف على المرحلة الثانية للنواب

برلمان6-11-2020 | 18:20

انتهت الهيئة العامة للانتخابات من توزيع القضاة على لجانهم الانتخابية، والذين يصل عددهم إلى ١٢ ألف قاض ما بين أساسيين واحتياطيين، حيث تم انتقال القضاة المشرفين على الانتخابات بالمحافظات إلى مقرات لجانهم.


وساعدت القوات المسلحة على نقل القضاة إلى المحافظات النائية والبعيدة، وذلك عبر طائرات عسكرية، بتنسيق كامل بين الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة والداخلية لتأمين يومى الانتخابات.


وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، من إجراءاتها لإجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب والمقرر لها يومي السبت والأحد المقبلين.


وتجرى الاستعدادات لانطلاق الماراثون الانتخابى لمجلس النواب 2020، داخل محافظات الجمهورية بالمرحلة الثانية، والتى ستكون خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج بدءا من الأربعاء المقبل، ويومى 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر في الداخل.


وتجرى فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.