الأحد 16 يونيو 2024

وزير التموين يفتتح مركز خدمة المواطنين بالأقصر

محافظات6-11-2020 | 18:41

 افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، اليوم الجمعة، مركز خدمة المواطنين بمدينة طيبة الجديدة، وذلك في مستهل زيارته لمحافظة الأقصر، حيث رافقه كل من محافظ الأقصرالمستشار مصطفى ألهم، والدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالمحافظة.


وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية - في بيان اليوم - أن مركز خدمة المواطنين بطيبة يعتبر أحد المراكز الـ 14 المطورة على مستوى محافظة الأقصر، ويعتبر طفرة في تطوير منظومة الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين؛ لتغير مفهوم أداء الخدمات إلى مفهوم جودة تقديم الخدمات التموينية.


وأضافت أن المركز يتضمن 4 نوافذ، ويبلغ مساحته 120م2؛ لتقديم كافـة الخدمات التموينية للمواطنين (استخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات المستحقة - فصل اجتماعي - بدل تالف وفاقد - نقل بطاقة تموينية) ويتوازى مع إجراءات الدولة للتحول الرقمي.


وأشار البيان إلى أن المركز يتضمن جزءا للعمل الإداري وأرشيفا لحفظ المستندات ومجهز بكافة الأجهزة، التي تضمن جودة الأداء، وقد تم الاستعانة بمكلفات الخدمة العامة؛ ليكونوا واجهة أمامية لتقديم الخدمات بعد تدريبهم على أساليب العمل والتعامل مع الجمهور، وتصل تكلفة المركز حوالي مليون وربع المليون جنيه من موازنة وزارة التموين.


وخلال الزيارة، التقى وزير التموين مع عدد من مواطني مدينة طيبة، الذين أبدوا رغبتهم في إنشاء مجمع استهلاكي، فوجه المصيلحي في حالة توفير مكان سيقوم بتشغيله ومده بكل السلع والمستلزمات، وبشأن طلب الأهالي إعادة تشغيل المخبز وجه بإجراء مزايدة لتشغيله.