الثلاثاء 4 يونيو 2024

عميد إعلام بني سويف: نواجه حربا دون رصاص تستهدف أبناء الوطن

أخبار7-11-2020 | 11:40

قال الدكتور عبد العزيز السيد، عميد كلية إعلام جامعة بني سويف، إن هناك ثورة أخرى تستهدف تفتيت الدول من الداخل دون إطلاق رصاصة واحده، فهي بدأت تنشط من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق نشر الشائعات.


وأضاف السيد في كلمته بمؤتمر الإعلام الدولي الأول، أن العالم العربي يعاني من حروب الجيل الرابع والخامس والتي تعتمد عن نشر الفوضى بأيدي أبناء الوطن، وذلك من خلال نشر الشائعات التي تؤثر سلبا على المزاج العام للجمهور، لذا سناقش في هذا المؤتمر كيفية التصدي لهذه الشائعات. 


وأوضح، أنه لكي القضاء على الشائعات في مهدها يجب أن يتم إتاحة المعلومات الحقيقية لدى الجمهور بشكل مستمر، فهذا هو دور الإعلام لمحاربة حرب الشائعات التي نعاني منها.


وانطلق صباح اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان "الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال" وذلك برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن. 


ويستهدف المؤتمر التعرف على واقع صناعة الإعلام في ظل البيئة التنافسية الرقمية، والتعرف على واقع تدفق المعلومات وإدارة المحتوى الإعلامي في المؤسسات، وكذلك مناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على البيئة الإعلامية والجمهور العربي، والتعرف على تأثيرات حروب الأجيال في الإعلام العربي وأساليب التوعية بأدواتها.