الثلاثاء 2 يوليو 2024

رئيس جامعة بني سويف: وسائل التواصل الاجتماعي تنشر الفوضى في المجتمع

أخبار7-11-2020 | 11:54

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إنه في ظل التطور التكنولوجي المتنامي حدثت طفرة في معالجات الإعلام للقضايا والموضوعات، واتغيرت الخريطة الإعلانية وظهر منافسون جدد لوسائل الإعلام التقليدية. 


وأضاف رئيس جامعة بني سويف في كلمته بمؤتمر الإعلام الدولي الأول، أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت من أدوات حروب الجيل الرابع والخامس لنشر البلبلة والفوضى في المجتمعات، فهي حروب لا تحسمها قوة الأسلحة بل تعتمد على القلاقل والاضطرابات والغزو الثقافي وكسر إرادة الآخر. 


وأوضح أن وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في نشر وترويج الشائعات في عصر لم تعد المعلومة محجوبة ولم يعد المتلقى متلقيا فقط بل أصبح منتجا للمادة الإعلامية. 

وانطلق صباح اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان "الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال"، وذلك برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن. 


ويستهدف المؤتمر التعرف على واقع صناعة الإعلام في ظل البيئة التنافسية الرقمية، والتعرف على واقع تدفق المعلومات وإدارة المحتوى الإعلامي في المؤسسات، وكذلك مناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على البيئة الإعلامية والجمهور العربي، والتعرف على تأثيرات حروب الأجيال في الإعلام العربي وأساليب التوعية بأدواتها.