الأحد 29 سبتمبر 2024

أحمد خطابي: المرأة المصرية تتصدر مشهد انتخابات النواب 2020 (صور)

أخبار7-11-2020 | 13:30

أوضح السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب، أن العنصر النسائي يتصدر المشهد الانتخابي في انتخابات مجلس النواب 2020. 

وأكد "خطابي" في تصريحات صحفية، أنه من الشروط الواجب توافرها لنجاح الانتخابات، أن يظل رهينًا باحترام قواعد النزاهة والشفافية والمصداقية.

 وأشار، إلى أن الإشراف القضائي يعتبر من أنجح الأساليب المعمول بها، لضمان سلامة عمليات الاقتراع بمختلف مراحلها، بدءا من تسجيل الناخبين وانتهاء بالفرز.

وتصدرت المرأة المصرية، المشهد أمام أغلب اللجان الانتخابية في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وسط حالة من الإقبال الكبير وانتظام عملية التصويت.

وانتظمت السيدات أمام اللجان، وسط انتشار أمني كبير خلال عملية التصويت التي انطلقت في التاسعة صباحا في محافظات المرحلة الثانية والأخيرة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية في محيط اللجان الانتخابية لمواجهة وباء كورونا.

وانطلق ماراثون الانتخابات البرلمانية في مرحلته الثانية والأخيرة؛ حيث فتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب فى المرحلة الثانية.