الجمعة 17 مايو 2024

ماجدة مخلوف للشباب: "لو سمحت قبل ما تعمل شير اتأكد من صحة المعلومة"

أخبار7-11-2020 | 13:51

قالت الدكتورة ماجدة مخلوف، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، بالمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال، بمدينة الثقافة والعلوم، إن الإعلام له دور في توعية الشباب لتفنيد الشائعات وعدم نشرها وجعلها تقف عنده هو فقط، موضحة أن هناك مثلثا مرتبطا ببعضه الشباب الواعي والإعلام والمسئولين.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الشباب لهم دور في وقف الشائعات عن طريق البحث عن مصدر المعلومة من مصادرها المتاحة عبر شبكات الإنترنت، مشيرة إلى أن الحكومة عملت على توفير منصات للتواصل وتفنيد الشائعات التي تعمل على هدم المجتمع، موضحة أن الإعلام له دور في مواجهة الأفكار المتطرفه وتحليلها.


ووجهت رسالة إلى الشباب، قائلة: "لو سمحت قبل ما تعمل شير.. اتأكد من صحة المعلومة على الوسائل الرقمية التي أتاحتها الحكومة".


وأشارت إلى أن المسئولين لهم دور في مواجهة الأفكار المتطرفة والشائعات، عن طريق كشف الحقيقة بشكل مستمر، مما سيعمل على قتل الشائعة في مهدها، موضحة أن نقص المعلومات يجعل المجال خصب لنشر الشائعات.


وانطلق صباح اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان "الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال" وذلك برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن.


ويستهدف المؤتمر التعرف على واقع صناعة الإعلام في ظل البيئة التنافسية الرقمية، والتعرف على واقع تدفق المعلومات وإدارة المحتوى الإعلامي في المؤسسات، وكذلك مناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على البيئة الإعلامية والجمهور العربي، والتعرف على تأثيرات حروب الأجيال في الإعلام العربي وأساليب التوعية بأدواتها.