الأحد 12 مايو 2024

طارق السيد: نهائي إفريقيا فرصة لتقديم صورة مصر.. ولا مكان للمتعصبين

رياضة7-11-2020 | 14:15

وجه طارق السيد، قائد الزمالك ومنتخب مصر السابق، رسالة خاصة للاعبي وجماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وقال السيد، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": "وصول الزمالك والأهلي لنهائي إفريقيا حدث تاريخي، ولابد أن يكون الجميع على قدر الحدث، سواء لاعبين أو جماهير أو إدارات، كذلك الحال بالنسبة لوسائل الإعلام المختلفة، خاصة وأن العالم أجمع سيتابع المباراة، وهي في النهاية صورة مصر أمام الجميع".


وأضاف: "لابد أن يعلم لاعبو الفريقين والجماهير أن الفرق الكبرى لا تعرف معنى التعصب، وأن كل منزل في مصر به منتمون لأي من الفريقين، ولا يوجد داعي للتعصب الأعمى، فهي في النهاية منافسة شريفة، ولن تقلل من شأن الفريق الخاسر".


وأكمل: "كلنا سنخرج من المباراة فائزين، والأهم هي مصلحة وصورة مصر أمام العالم، ويكفي أن يتحدث الجميع أن نهائي إفريقيا يجمع فريقين مصريين لأول مرة في تاريخ القارة، ويقام على أرض مصر".


واستطرد: "هذا هو وقت النجوم واللاعبين القدامي لتوعية الجميع بضرورة نبذ التعصب، والبعد عن الأطراف التي تريد الصيد في الماء العكر، ولا يهمها سوى تصدير صورة سيئة عن مصر وشعبها، وتحاول استغلال كرة القدم في ذلك، باعتبارها الوسيلة الأسرع للوصول للعالم، كونها اللعبة الشعبية الأولى عالميا" .


واختتم: "لن اكتفي خلال الفترة المقبلة بالتصريحات ودعوة الجماهير واللاعبين لنبذ التعصب، وسأدعو نجوم الناديين لتنظيم فاعليات بسيطة لتوجيه هذه الرسالة حتى يوم المباراة، وأدعو الجميع للمشاركة في مباردة "لا للتعصب"، حتى يخرج اللقاء بالصورة التي تليق بام وتاريخ وعراقة وحضارة مصر" .


ويلتقي الزمالك، مع الأهلي، يوم 27 نوفمبر المقبل، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.


    Dr.Radwa
    Egypt Air