الخميس 23 مايو 2024

عميد إعلام بنى سويف: الإعلام المتطرف يستهدف الشباب لهدم الوطن

أخبار7-11-2020 | 14:20

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، عميد كلية إعلام جامعة بني سويف، إن الإعلام له دور في توعية الفرد من الأفكار المتطرفة، وذلك عن طريق تقديم المعلومات الحقيقة التي تؤدي إلى فهم ووعي وإدارك الجمهور المستقبل الرسالة الإعلامية.


وأضاف عميد كلية إعلامة جامعة بني سويف في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن التطرف الفكرى هي مشكلة عالمية تعاني منها كل الدول، والتي تستهدف بث السموم داخل المجتمع، حتى يصبح أبناء المجتمع هم من يهدمون وطنهم بأيديهم، لذلك على الإعلام دور في توعية الشباب وبث المعلومات الحقيقة.


وأوضح أن الإعلام يواجه تحدي مواجهة حروب الجيل الرابع والخامس، وبث الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تستهدف الفوضى في المجتمع، خاصة أن وسائل التواصل أصبحت أداه من أدوات حروب الجيل الرابع والخامس.

 

وانطلق صباح اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان "الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال" وذلك برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن.


ويستهدف المؤتمر التعرف على واقع صناعة الإعلام في ظل البيئة التنافسية الرقمية، والتعرف على واقع تدفق المعلومات وإدارة المحتوى الإعلامي في المؤسسات، وكذلك مناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على البيئة الإعلامية والجمهور العربي، والتعرف على تأثيرات حروب الأجيال في الإعلام العربي وأساليب التوعية بأدواتها.