الأربعاء 29 مايو 2024

إلغاء حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بالإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

فن7-11-2020 | 14:48


تقرر منذ قليل إلغاء حفل إفتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط لسوء الأحوال الجوية بمدينة الإسكندرية، وذلك بعد أن انتشرت لافتات المهرجان والبوستر الخاص به في العديد من شوارع الإسكندرية، كإحدى وسائل الترويج للمهرجان.


جاء ذلك ذلك بالاتفاق بين الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان واللواء محمد الشريف. محافظ الاسكندرية، ومحمد سعد رئيس هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية.

يذكر أن الدورة  36 من المهرجان  ستستمر فعالياتها من 7 إلى 12 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنان الكبير عزت العلايلي، تقديرا لتاريخه السينمائي الطويل، حيث قدم  أفلاما تعد علامات في تاريخ السينما المصرية، وعمل مع كبار المخرجين، مثل يوسف شاهين، الذي تعاون معه في فيلمي"الاختيا"، والأرض مع محمود  المليجي وصلاح السعدني وحمدي أحمد"، وقدم مع صلاح أبو سيف فيلم "المواطن مصري"، وشاركه البطولة الفنان العالمي عمر الشريف.

كما كان من المقرر أن يكرم المهرجان أيضا الفنان الكبير صلاح عبد الله، والمخرجة إيناس الدغيدي، ومدير التصوير الكبير محسن أحمد.

ويحتفل المهرجان بمئوية "الملك" فريد شوقي، بحضور ابنته الفنانة رانيا فريد شوقي،  ويحتفل كذلك بمئوية مدير التصوير عبد العزيز فهمي.

وتشارك مصر في المسابقة الرسمية بفيلم "قابل للكسر"، المقرر عرضه الليلة في حفل الافتتاح، وهو من بطولة حنان مطاوع، وتأليف وإخراج أحمد رشوان في ثاني أفلامه الروائية الطويلة بعد "بصرة"، الذي شارك في بطولته باسم سمرة وإياد نصار.