الأربعاء 25 سبتمبر 2024

وسط المواطنين.. وزراء ومسئولون يلتزمون بدورهم في طوابير انتخابات النواب

أخبار7-11-2020 | 18:48

حرص عدد من الوزراء والمسئولين على الإدلاء بأصواتهم صباح اليوم السبت، في الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بمقر لجانهم الانتخابية. 


والتزم عدد من الوزراء والمسئولون بالوقوف في طوابير الانتخابات؛ حيث حرصوا على مشاركة الناخبين من الشباب، وكبار السن، والسيدات، فرحتهم  بالعرس، ومشاركتهم في ممارسة استحقاقهم الدستوري الذي يتم في أجواء تتميز بالنزاهة والشفافية والديمقراطية لاختيار نوابهم. 


وأدلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بصوته فى انتخابات مجلس النواب، اليوم السبت داخل لجنته بمدرسة  الطبري بمحافظة القاهرة، حيث انتظر في طابور الناخبين حتى جاء دوره. 


وأدلى المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، بصوته فى انتخابات مجلس النواب لعام 2020، وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة  بمصر الجديدة، وذلك في إطار المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وأدلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بصوتها في انتخابات مجلس النواب بمدرسة ابن سينا بمصر الجديدة، وحرص الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على الإدلاء مبكرًا بصوته بلجنة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل، وأدلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  بصوتها صباح اليوم في انتخابات مجلس النواب بمقر كلية الفنون الجميلة  بالزمالك، وأدلى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بصوته في انتخابات مجلس النواب في مدرسة المعهد الأزهري الديني بمصر الجديدة.


وتجري انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل لمجلس النواب يومي 7 و8 نوفمبر، بـ 13 محافظة، هي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.


ويصوت الناخبون في 9468 لجنة فرعية،  موزعة بين 72 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضٍ "أساسيًا واحتياطيا"، لاختيار 142 نائبًا من بين 284 مرشحًا أساسيًا  بنظام الـ"قائمة"، و141 نائبًا من بين 2085 مرشحًا بنظام الـ"فردي".