الأحد 2 يونيو 2024

بسبب الطابور.. شاب يفقد الوعي بلجنة انتخابية في الدقهلية

محافظات7-11-2020 | 20:11

أصيب شاب ناخب بحالة إغماء، مساء اليوم السبت، أثناء المشاركة في طابور انتخابات مجلس النواب، وانتظار دوره للإدلاء بصوته، في لجنة مدرسة بدر القلا الإبتدائية في قرية ميت طاهر دائرة منية النصر بمحافظة الدقهلية.


تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، إخطارًا، بإصابة شاب يدعى "محمد جمعة أبو المعاطي"،  30 عامh، بحالة إغماء وفقدان الوعي، ونقلته سيارة إسعاف إلى المستشفى، لإفاقته واتخاذ الإسعافات الطبية اللازمة.


تشهد محيط اللجان الانتخابية توافد كببير من الناخبين على المشاركة في انتخابات مجلس رغم اقتراب موعد غلق اللجان، إذ من المقرر أن تغلق اللجان الانتخابية الساعة التاسعة مساءً.


وواصل الناخبون، توفداهم على اللجان، بمشاركة كبيرة من النساء وذوي الهمم وكبار السن.


وتجرى الانتخابات وسط إجراءات طبية ووقائية احترازية، وتوفير سيارات إسعاف بمحيط اللجان، ومراقب صحي في كل لجنة ومستلزمات طبية، تجنبًا للإصابة  من فيروس كورونا.


تقسم الدقهلية إلى 10 دوائر تضم حوالي 699 مركز انتخابي و1426 لجنة فرعية، بها 4 ملايين و352 ألف و87 ناخبًا لهم حق التصويت والمشاركة.


يتنافس 352 مرشح على 38 مقعدًا، مرشحي المقاعد الفردية على 21 مقعدًا فردي للدقهلية تحت قبة مجلس النواب، و34 مرشحًا بنظام القائمة، تتنافس القائمة الوطنية من أجل مصر مع قائمة تحالف المستقلين، على 17 مقعدًا.


يذكر أن انتخابات المرحلة الثانية تجرى فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء.