السبت 21 سبتمبر 2024

محافظ الغربية يلتقي أعضاء البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات

محافظات7-11-2020 | 21:10

التقى محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي اليوم السبت، بمكتبه، وفد البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات ( بول أودونجو، وألكسندر فيني والأستاذة بسنت دياب والأستاذ عبد العزيز حسين)، حيث عرض الإجراءات والخطوات التي اتخذتها المحافظة للخروج بالعملية الانتخابية على أكمل وجه.


ودار حوار مفتوح بين المحافظ وأعضاء الوفد، حيث تساءل بول أودونجو عن نسبة الوعي لدى المواطنين في المحافظة، ومدى الإقبال على التصويت، في ظل وجود نظام مختلط من الممكن أن يتسبب في نسب عالية من الأصوات الباطلة.


وأوضح المحافظ أن الغربية تعد واحدة من أعلى المحافظات في نسبة المشاركة ويتضح ذلك من خلال الاستحقاقات الانتخابية في السنوات الماضية، مشيرًا إلى قيام الموظفين داخل اللجان بشرح آلية وخطوات التصويت سواء الفردي أو القائمة، كذلك ساهمت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر الوعي لدى المواطنين.


كما تساءل السيد ألكسندر فيني عن تأثير فيروس كورونا على نسبة التصويت، وقال المحافظ إنه لا يتوقع تأثير لفيروس كورونا على مشاركة المواطنين في الانتخابات، خاصةً بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم وتوفير الأدوات داخل جميع المقار الانتخابية .


يذكر أن البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب (مصر 2020) هي بعثة دولية تتكون من 7 منظمات غير حكومية من دول مختلفة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وهي: منظمة متطوعون بلا حدود، منظمة مجموعة ريادة الأعمال الاقتصاد الاجتماعي "إيكو"، "منظمة زيوس"، "منظمة الزيكا"، "منظمة جالس الدولية"، "منظمة المنصة الأفريقية"، "منظمة منتدى أوغندا للمنظمات غير حكومية"، إلى جانب الشريك المحلي الرئيسي والمتمثل في مؤسسة "ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان".