السبت 29 يونيو 2024

اليوم .. انطلاق الحملة القومية ضد الديدان المعوية بالإسكندرية

محافظات8-11-2020 | 07:46

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية، استعداداتها لانطلاق الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس ضد الديدان المعوية، والتي تبدأ من اليوم الأحد ٨ نوفمبر وتستمر حتى 19 نوفمبر الجارى، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان. 


وقال الدكتور خالد جمال عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن أعمال الحملة بمحافظة الإسكندرية تستهدف نحو 700 ألف تلميذ من المدارس الابتدائية ورياض الأطفال الحكومية والخاصة والأزهرية في جميع مناطق محافظة الإسكندرية. 


وأوضح "عبد الغنى"، في تصريح صحفي له اليوم، أن الفرق الطبية ستمر على المدارس لإعطاء التلاميذ الجرعة وهى عبارة عن قرص من عقار ميبندازول سهل الذوبان بالفم ذو طعم مقبول، حيث يقضى هذا العلاج على الديدان الدبوسية والاسكارس التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة العمرية. 


من ناحيته، قال الدكتور هشام الفيشاوى، مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن فرق التثقيف الصحي قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالتوعية بالحملة إلى جانب التوعية بأهمية النظافة الشخصية ونظافة مصدر الطعام. 


وأشار الفيشاوى إلى أن تلك الحملة تقام سنويا وتحقق نتائج مبهرة لصحة أبنائنا التلاميذ وتحميهم من خطر الطفيليات ومضاعفاتها التي تسبب ضعف التحصيل الدراسي.