الجمعة 17 مايو 2024

اليوم.. تكريم إيناس الدغيدي في مهرجان الإسكندرية

فن8-11-2020 | 03:04



تقام في الثانية من بعد ظهر اليوم الأحد، ندوة تكريم المخرجة إيناس الدغيدي في مهرجان الإسكندرية السينمائي ، وكان مقررا تكريم الدغيدي في حفل الافتتاح الذي ألغي، أمس، بسبب سوء الأحوال الجوية.



الجدير بالذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، أعلنت عن اختيار المخرجة إيناس الدغيدي رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط في الدورة الـ36 ، المنعقدة حاليا، ومن المقرر أن تستمر حتى الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري.  


 يذكر ان المخرجة إيناس الدغيدى، أثارت الجدل هذا العام، بسبب تقديمها برنامج "شيخ الحارة والجريئة" حيث قدمت العديد من الحلقات الساخنة، والتى جعلت بعض ضيوفها يحتلون التريند.


ويشار إلى أن المخرجة إيناس الدغيدي تخرجت في المعهد العالي للسينما عام 1975، وعملت في البداية كمساعد مخرج في عدة أفلام منها "أفواه وأرانب" عام 1977، لتخرج فيلمها الأول "عفواً أيها القانون" عام 1985، ثم تتوالى بعد ذلك أعمالها والتي شاركت في بعضها بالتأليف مثل فيلم "مذكرات مراهقة" عام 2001، أو بالتمثيل مثل فيلم "امرأة واحدة لا تكفي" عام 1990، ومن أبرز أعمالها أيضاً كمخرجة "لحم رخيص"، "دانتيلا"، "استاكوزا".