الخميس 27 يونيو 2024

اللجان الانتخابية بالمحافظات تفتح أبوابها في ثاني أيام المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان

محافظات8-11-2020 | 09:56

فتحت صباح اليوم الأحد اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين للتصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء اليوم، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.


ففي محافظة دمياط، فتحت صباح اليوم 251 لجنة فرعية للانتخابات أبوابها لاستقبال الناخبين لاختيار أعضاء مجلس النواب دون أي عوائق، وبدأت غرفة العمليات الرئيسية في متابعة العملية الانتخابية لليوم الثانى منذ الصباح والتوجيه بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين وخاصة كبار السن ومتحدى الإعاقة والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وقالت المحافظ الدكتورة منال عوض إن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى لاستكمال مسيرة التنمية.


وفي محافظة الغربية، فتحت جميع اللجان أبوابها في الموعد المحدد (1159 لجنة ب661 مقر انتخابي) لاستقبال الناخبين والمقدر عددهم ب3 ملايين و 450 ألفا و 331 ناخبا على مستوى المحافظة.


وأكد طارق رحمي محافظ الغربية جاهزية المحافظة لاستقبال الناخبين، مناشدا جميع المواطنين بالنزول للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، للتعبير عن رأيهم واختيار من يمثلهم وإرسال صورة للعالم أن مصر قادرة على تنفيذ هذه الانتخابات مهما كانت التحديات.


وفي محافظة السويس، فتحت جميع اللجان الانتخابية بالمحافظة أبوابها في موعدها الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات فى ثانى أيام انتخابات النواب، وتمثل السويس دائرة واحدة تضم أحياءها الخمس، لها 4 مقاعد في المجلس اثنان منها ضمن قائمة شرق الدلتا ومقعدان فرديان يتنافس عليهما 34 مرشحا.


وشهدت دائرة السويس تعديلا في عدد المقرات الانتخابية، ولجان الاقتراع، إذ جرى خفض عدد المقرات إلى 54 مقر انتخابي موزعة على الأحياء الخمس، بينما زاد عدد اللجان من 96 إلى 140 لجنة، بنسبة 40% بهدف الحد من الزحام وللحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تقليل زمن الانتظار أمام اللجان، تبلغ الكتلة التصويتية للسويس 465843 ناخبا.