الأحد 2 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء: المشاركة في الانتخابات واجب وطنى

محافظات8-11-2020 | 10:17

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى، وأن مشاركة كل مواطن فى الانتخابات ضروريا لاختيار نواب عن المواطنين تحت قبة البرلمان.


ودعا المحافظ - فى تصريح له اليوم - المواطنين إلى الخروج بكثافة للجان انتخابات مجلس النواب الحالية على مستوى المحافظة ، والتصويت لمن يرونه مناسبا .. حيث أن الممارسة الديمقراطية حق .. كما أن التصويت واجب وطنى على المواطنين.


وأكد المحافظ مجددا على رهانه على وعى أبناء المحافظة ودورهم الوطنى وحرصهم على المشاركة بفاعلية فى كافة الاستحقاقات ، وأن اقبالهم بكثافة على اللجان رسالة الى العالم ودليل على وعى المواطن السيناوى .. مشيدا بالمظهر الحضارى لهم بالأمس أمام لجان الانتخابات والاقبال الكبير من كافة فئات المواطنين وعلى رأسهم كبار السن والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة.


وأشار إلى أن شمال سيناء تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيا بها عدد 83 لجنة فرعية .. مقيدا بها 273 ألفا و178 صوتا انتخابيا.


ولفت المحافظ إلى أن شمال سيناء تضم أيضا دائرتين مخصص لهما مقعدين فرديين و5 مقاعد قائمة .. يتنافس عليهم 41 مرشحا "31 مرشحا على المقعدين الفرديين و10 مرشحين على المقاعد المخصصة للمحافظة ضمن القائمة.