الأحد 16 يونيو 2024

27 كاتبا وأدبيا يوقعون جديد إصداراتهم في أول أيام «الشارقة للكتاب»

فن8-11-2020 | 11:54

شهدت منصة التوقيعات في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020، خلال أيامه الأولي توقيع 27 كتاباً لنخبة من الكتاب والمؤلفين، تضمنت باقة متنوعة من المؤلفات الأدبية، والتاريخية، والعلمية، والشعرية، في مشهد ثقافي يحتفي بجديد إصدارات الكُتاب الإماراتيين والعرب.

 

وشهد اليوم الأول من المعرض، توقيع كل من: بسام عبدالسميع "كتاب: مسافر في زمن المنع"، هاشم طقم "مؤلفه: رناشا"، عايدة عبدالحميد "كتاب: كسرة وملاح"، الذي يُعتبر أول كتاب للطبخ السوداني، مايا الهواري بإصدارها: "أسرار التجديد في زمن الكوفيد"، إلي جانب عبير عاصم "كتاب: كن قوياً واعترف بضعفك"، أحمد رفل الخليل "رواية: عودة إلي بغداد"، والدكتور محمد عمران تريم الشامسي "مؤلفه القواسم"، "قراءة في كتابات سلطان القاسمي التاريخية"، وتوقيع سيف حامد الطنيجي لكتابه: "دينة الذيد قراءة في التاريخ والشخصيات"، زياد أفرام "إدارة الموارد البشرية، الحوافز المادية والمعنوية".

 

كما شهدت المنصة توقيع كل من هدى آل علي، ديوانها الشعري "الحب أمنية"، والدكتور نجيب بن خيرة، حيث وقع إصدارا بعنوان: "العصر العباسي.. دراسات في التاريخ والحضارة"، وعائشة العتيبي التي حمل مؤلفها الجديد عنوان: "الحملات الإعلامية ووظيفتها في إبراز معالم الرحمة في الإسلام".

 

ويحرص المعرض الذي انطلقت دورته الـ39 بتنظيم من هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة في 4 نوفمبر، ويستمر حتي 14 نوفمبر، تحت شعار: "العالم يقرأ من الشارقة" على تخصيص ركن لتوقيع الكتب سنوياً، بهدف تقديم الإنجاز الإبداعي لمختلف الكتاب والأدباء والشعراء، من مختلف أنحاء الوطن العربي، وتعزيز حضورهم، والاحتفاء بإنجازاتهم الثقافية، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الشعر.