الأربعاء 26 يونيو 2024

رامون دياز يصل البرازيل لقيادة «بوتافوجو»

رياضة8-11-2020 | 11:52

وصل الأرجنتيني رامون دياز إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، اليوم الأحد، تمهيداً لتوقيعه الرسمي مع نادي بوتافوجو، بعقد يمتد حتى نهاية عام 2021.

وأكدت وسائل إعلام أرجنتينية وبرازيلية أن رامون دياز اتفق مع مسؤولي بوتافوجو على التفاصيل الفنية والمالية، ليوافق على تولي تدريب النادي خلال الفترة المقبلة.

ورحل المدرب السابق للهلال والاتحاد عن قيادة فريق ليبرتاد البارجوياني، مما جعله يوافق على قيادة بوتافوجو رغم موقفه السيء في الدوري البرازيلي هذا الموسم.

يذكر أن بوتافوجو يحتل المركز رقم 14 في ترتيب دوري بلاده، حيث جمع 20 نقطة فقط من 18 مباراة، لذلك قررت إدارة النادي التعاقد مع مدرب خبير مثل رامون دياز.

وقبل دياز، كان بوتافوجو قريبا من إعلان الفنزويلي سيزار فارياس مدربا جديدا له، لكن المدرب قرر قبول عرض للبقاء على رأس منتخب بوليفيا.

 وبعد توديعه بطولة كأس البرازيل هذا الأسبوع أمام نادي كويبا القادم من الدرجة الثانية، قامت إدارة بوتافوجو بإقالة المدرب برونو لازاروني.

 كما يحتل الفريق المركز الـ14 في الدوري البرازيلي برصيد 20 نقطة، وبفارق 15 نقطة عن إنترناسيونال وفلامنجو صاحبي الصدارة.

 وسبق لدياز العمل في أوروبا وآسيا وأفريقيا إضافة لأمريكا الجنوبية والشمالية، حيث قاد فريق ريفر بليت كمدرب، والذي لعب أيضا بصفوفه، من بين عدة أندية أرجنتينية، إضافة لأجيلاس المكسيكي، أوكسفورد يونايتد الإنجليزي، كلوب ليبرتاد الباراجوائي، الهلال والاتحاد السعوديين، بيراميدز المصري، ومنتخب باراجواي بين عامي 2014 و2016.