الإثنين 1 يوليو 2024

شمال سيناء: انتظام سير العملية الانتخابية بمختلف اللجان في اليوم الثاني لانتخابات النواب

محافظات8-11-2020 | 12:28

 أكدت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء، انتظام سير العملية الانتخابية في مختلف لجان الانتخابات على مستوى المحافظة فى اليوم الثانى من انتخابات مجلس النواب.


وأكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء ورئيس الغرفة استمرار غرفة العمليات المركزية في ديوان عام المحافظة في متابعة سير العملية الانتخابية، وتلقي الإخطارات من غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والجهات المعنية ومتابعة سير العملية الانتخابية لضمان نجاحها ، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية في مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بأي أحداث أومعوقات.


وأشار إلى أن لجان رمانة ببئر العبد هى الأعلى تصويتًا فى اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب، مشيرا إلى إقبال الناخبين على لجان الانتخابات خلال اليوم الأول.


وتضم شمال سيناء لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا بها 83 لجنة فرعية، مقيد بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا، كما تضم دائرتين مخصص لهما مقعدين فرديين و5 مقاعد قائمة ، ويتنافس عليها 41 مرشحًا "31 مرشحًا على المقعدين الفرديين و10 مرشحين على المقاعد المخصصة للمحافظة فى القائمة.


من جهة أخرى، أدلى الأنبا بموا أسقف السويس، بصوته في لجنة مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنون بحى السويس فى ثانى أيام انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية، كما أدلى قيادات كنائس السويس بأصواتهم في الانتخابات بالمحافظة من أجل المشاركة في الواجب الوطني.


وصرح الأنبا بموا، بأنه يشارك في هذا الاستحقاق من أجل الواجب الوطني، داعيا المواطنين إلى المشاركة في التصويت، مشيدا بجهود أجهزة الأمن وكل المسؤولين عن العملية الانتخابية بالمحافظة.