الثلاثاء 2 يوليو 2024

«روحاني» يعقب لأول مرة على خسارة ترامب في الانتخابات الرئاسية

عرب وعالم8-11-2020 | 12:28

عقب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، للمرة الأولى على خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية، موجهًا رسالة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.


وقال روحاني، في كلمة له خلال اجتماع الحكومة "حان الوقت الآن للإدارة الأمريكية المقبلة لتعويض أخطاء الماضي واحترام القواعد الدولية والالتزامات الدولية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".


وأضاف "لقد اوفت جمهورية إيران الإسلامية دائمًا بالتزاماتها إذا تم التقيد بها بشكل مسؤول من جانب جميع الأطراف، واعتبرت التفاعل البناء مع العالم بمثابة إستراتيجية لها"، مشددًا على "انتصار مقاومة الأمة الإيرانية في الحرب الاقتصادية التي فرضتها الحكومة الأمريكية".


وأوضح أن "الشعب الإيراني بمقاومته البطولية للحرب الاقتصادية المفروضة أثبت أن سياسة الضغط الأمريكية القصوى محكوم عليها بالفشل"، مؤكدًا أن إيران "تحبذ دومًا التواصل البناء مع العالم".


​وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أعلنت الليلة الماضية، نقلًا عن مراكز أبحاث مختصة، فوز مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد، بعدما حصل بايدن على أصوات من المجمع الانتخابي مكنته من الفوز، ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.


وقال المرشح الديمقراطي جو بايدن إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد". وأضاف أن "العمل الذي ينتظره رئيسًا للبلاد ليس سهلًا"، مؤكدًا أنه "سيكون رئيسًا لجميع الأمريكيين".