الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يوقع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع الهوية البصرية مع الجامعة الألمانية بالقاهرة

محافظات8-11-2020 | 13:42

 وقع محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الدكتور أشرف منصور، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لبدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية مع الجامعة.


وقال محافظ أسوان إن الجامعة الألمانية اكتسبت ثقة القيادة السياسية والتنفيذية، وأنها تقوم بدور مجتمعي كبير لدعم خطط تطوير المحافظة بإدخال التكنولوجيا والبحث العلمي، وذلك برؤية جديدة، وخلق هوية بصرية لعناصر ومنتجات محافظة أسوان.


وأضاف أن محافطة أسوان لديها مخزونا هائلا من الإبداع الحضاري المتنوع، وتعد مركزا لتلاقي الثقافات بنيلها ومعابدها ومساجدها وكنائسها، وتمتلك العديد من أنواع السياحة، فضلا عن أكبر مشروع حضاري لتطوير السوق القديم، وتعمل المحافظة لتصبح محافظة الشباب والإبداع.


وأعلن محافظ أسوان، أن هناك رؤية للتنمية، وهي مرتبطة بكل أعمال الوزارات، مثل مشروعات ربط الشرق بالغرب والتي يتم العمل فيها بالتعاون مع وزارة النقل بتكلفة 6 مليارات جنيه، ومشروع تبطين الترع بالتعاون مع وزارة الري، وبناء أسوان الجديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان.


من جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن محافظة أسوان تعد عاصمة الذهب، والبوابة المنيعة لمصر، موضحا أن بروتوكول التعاون مع محافظ أسوان الخاص ببدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية، كُلفت به الجامعة الألمانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل هوية بصرية لمصر، واصفا هذا التكليف الذي تم خلال المؤتمر الوطني للشباب بجامعة القاهر في يوليو عام 2018 بأنه شرف كبير للجامعة.


وأفاد بأنه قد تم إنجاز ما يقرب من 80 بالمائة من مشروع الهوية البصرية في محافظة الأقصر، وعلى وشك الانتهاء من تنفيذ المشروع في مدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أن الجامعة الألمانية تنفذ مشروع الهوية البصرية، كبيت خبرة ومكتب استشاري يضم أكثر من 1500 متخصص بخلاف الطلاب، يعملون جميعا كفريق واحد في كل محافظة، مشددا على أن تنفيذ هوية للمحافظة ليس بالأمر الهين، وأن الجامعة تنفذ مشروع الهوية البصرية حاليا في 11 محافطة وبتوقيع بروتوكول التعاون اليوم، تبدأ مرحلة التنفيذ في محافظة أسوان.


وأعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، توقيع اتفاقية لتدريب الكوادر البشرية في محافظة أسوان، وتقديم 90 منحة على مدار ثلاث سنوات لتدريب الإدارة الوسطى والعليا بالمحافظة.